في إطار تعزيز العلاقات التعاونية الإقتصادية بين الجزائر والجمهورية الإشتراكية للفيتنام ,قام سعادته السيد فام كيوك ترو , سفير الفيتنام بالجزائر, بزيارة عمل ببجاية.

و قد كانت أول محطة له ميناء بجاية حيث كان في استقباله كبار المسؤولين التنفيذيين للشركة, و ذلك لجلسة عمل.

قدّمت لمحة موجزة عن تاريخ بجاية و مينائها في مقر مؤسسة ميناء بجاية, متبعة  بعرض لأنشطة الميناء, ادارة النهائيات, مشاريع تطوير البنية التحتية المينائية,  على المتوسط و الطويل المدى و كذلك إنشاء  المناطق اللوجستيكية الغير المرفئية.

هذه التفسيرات تسلّط الضوء على نقاط القوة للمؤسسة التي إاتُبِعت باهتمام كبير من طرف سعادة السيد فام كيوك ترو و التي بالرغم من أنها سجّلت زيادة خفيفة, إلّا أنّها تبقى غير كافية.

في الواقع أكّد أنّ الجزائر إستوردت أساسا من الفيتنام المنتجات الفلاحية ( الارز, البهارات, جوز الكاجو). و فيما يخص إستوراد المنتجات الجزائرية من قبل الفيتنام, فكميتها تبقى ضعيفة, كما أ ضاف سعادة السفير.

و من المتوقع ان يتوسع و يتنوع التعاون الإقتصادي بفضل إرادة البلدين.

و أشار سعادة السيد فام كيوك ترو بارتياح أنّ اللقاءات مع المسؤولين للميناء و اللتى برمجت مع الفاعلين الاقتصاديين لولاية بجاية والتي تحتوي على إمكانات كبيرة، سواء في المجال الزراعي أو السياحي، ستساهم بشكل كبير في اقامة علاقات اقتصادية و تجارية قوية بين البلدين. كما انه لم يفوته  التعبير، بعد هذه الزيارة عن تشكراته الخالصة  لللإستقبال الذي خصّص له.